كيف تضمن عدم فقدان بحثك من جهازك؟
لتفادي مشكلة ضياع ملف الرسالة وغيره من الملفات الهامة في حالة إصابة جهاز
الحاسوب بأي خلل، يمكن أخذ نسخ احتياطية في الفلاش او أي ذواكر أخرى، لكن هذه الذواكر
يمكن أن يصيبها التلف كذلك أو الضياع، و يجب أن تكون معك حتى تستطيع الوصول إلى بحثك.
سنشرح طريقة رائعة وسهلة، لتخزينها في مكان واحد يمكن الوصول إليه في كل وقت
و في أي مكان بدون الحاجة الى فلاشة أو جهازك الخاص.
كيف يمكن ذلك؟
عن طريق تخزينها في موقع تخزين ملفات مثل موقع جوجل درايف.
يوفر جوجل خاصية التخزين السحابي، أي تخزين كل ما تشاء من صور وملفات WORD أو PDF على الإنترنت، وكل ما تحتاجه لفعل ذلك هو إنشاء
حساب مع جوجل.
كيف أنشأ حساب؟
الأمر سهل. كل ما يجب عليك فعله هو إنشاء حساب Gmail في جوجل وبعد ذلك يمكنك الوصول لجميع خدمات
جوجل الأخرى، أي بحساب واحد ومن ضمن هذه الخدمات Google Driver وهي خدمة تخزين الملفات عبر النت سحابيا.
و لإنشاء حساب Gmail من هذا الرابط:
بعد الإتمام يمكن الوصول إلى خدمة جوجل درايفر بسهولة عن طريق البحث عن موقع جوجل درايف عبر محرك بحث جوجل.
سيذهب إلى حسابك الخاص ويطلب منك معلومات الدخول. أدخل معلومات حسابك في Gmail.
كيفية التخزين:
في الواجهة الخاصة بك على يمين الشاشة اضغط على جديد ثم إضافة أو تحميل ملف
واختر الملف من جهازك و ليكن مثلا ملف أطروحتك التي تكتبها واضغط على اختيار. انتظر
قليلا ستحمل في جوجل درايفر و تظهر لك.
بهذه الطريقة يمكن الوصول إليها من أي جهاز آخر فقط تحتاج الى الاتصال بالنت.
و للتنويه الملفات المرفوعة #محمية ولا يمكن
لأحد غيرك الوصول إليها. قم بتحديث للملف كلما تقدمت في العمل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق